كان المظهر الخالي من المكياج دعامة أساسية في عام 2022، خصوصاً خلال فترة ارتداء الأقنعة والتأثيرات المستمرة لروتين الجمال المخفض.

انتهى هذا الآن، حيث يعود المكياج الجريء رسمياً، بحسب ما تشير إليه مدرجات العروض لربيع 2023 من طبقات ظلال الجفون، وأحمر الخدود، وأحمر الشفاه. ننقل إليك هنا إطلالات مكياج 2023 التي على وشك رؤيتها على ملامح الجميع.
– المكياج البسيط
قدمت عارضات ألتوزارا Altuzarra بشرة وردية ومكياجاً بسيطاً – ولكن ليس بدون مكياج ـ في نوع من تكملة لنهج الوجه الخالي من المكياج الذي راج في السنوات الماضية. أما لدى ميسوني Missoni فقد بدت العارضات ببشرة طبيعية، ولكن مصقولة، مع تدفق زهري طفيف على الخد.
– بشرة مشرقة
يدور هذا الموسم أيضاً حول البشرة المتألقة والندية، مع الكثير من الهايلايتر لتوجيه التوهّج الأثيري من الداخل، كما بدت عليه عارضات جوناثان سيمخاي Jonathan Simkhai. كذلك تجلّت بشرة عارضات أمبوريو أرماني Emporio Armani لامعة ومشرقة.
– المكياج الدخاني
العيون الدخانية هي اتجاه دائم، لكنها رئيسية للربيع المقبل. بحيث ابتكرت خبيرة المكياج Diane Kendal وفريقها نسخة حديثة من مكياج العيون الدخاني في عرض جايسون وو Jason Wu باستخدام الظلال الدخانية بخط آيلاينر عريض ومدّه إلى زاوية العين الخارجية. كذلك ستلاحظين هذا الربيع أنّه لا داعي لتطبيق مكياج العيون الدخانية بظلال من الأسود والرمادي، إذ يمكنك استعمال الألوان الفاتحة، أو أي لون ترغبين به. ومما لا شك فيه أن موضة الظلال الداكنة الكثيفة مستمرّة، وستبقى ثابتة مع الشفاه والأظافر بالون الأحمر.
– البلاش الثقيل
كما رأينا لدى كريستيان كووان Christian Cowan، يمكن لتطبيق أحمر الخدود الثقيل على غرار الثمانينيات أن يرفع أي مظهر للمكياج في دقائق. يقول المصمم كريستيان كوان: «الأمر كله يتعلق بالسحر الأدائي». إنه المكان الذي تتقاطع فيه قدرة البهجة على التعبير عن الذات، وقدرتها على إخفاء هويتها الحقيقية. قصة الألوان هي أكثر من ذلك؛ وضع طبقات من أحمر الخدود وبنغمات التوت، لإنشاء نظرة مسرحية ودرامية، أمر لا بد منه للتألق بموضة ربيع 2023. أما لدى أترو Etro فلم يكن تطبيق أحمر الخدود بالتأكيد دقيقاً، بحيث تم وضعه بطريقة عشوائية، وظهرت العارضات بشكل يشبه الدمى.
– عودة التسعينيّات
تقول فنانة المكياج Carolina Dali خلال عرض ساندي ليانغ Sandy Liang: «مصدر إلهامي لهذه الإطلالة هو أيقونة الجمال والأناقة في التسعينيات Caroline Bessete-Kennedy. قدّمت نسخة حديثة من أسلوب مكياجها البسيط جداً: بشرة ساتينية غير لامعة في وسط الوجه، ومتوهّجة في أي مكان آخر، وشفاه بنية بدون مجهود، وحواجب طبيعية».
كذلك لاحظنا العيون الدخانية الناعمة والشفاه العارية، في عرض فيليب بلين Philipp Plein كعودة واضحة لمكياج التسعينيات. هذا المكياج لن يشعرك بالملل من خلال استعمال لوحة ألوان تتراوح من البني والبرونز إلى الرمادي، تجمّلها الزخارف والرسومات الغرافيكية الجديدة.
– تلوين جزئي للوجه
في عرض أليس + أوليفيا Alice + Olivia ، تبرز ألوان العيون الزاهية لمجموعة SS23 النابضة بالحياة. كما بدت ظلال العيون فنية الخطوط، والكهربائية الخضراء، رائعة جداً لدى ديسكوارد تو Dsquared2. أما في عرض جيني Genny، بدا ظل الخزامى المتلألئ منعشاً وممتعاً. لكن ماذا عن أحمر الشفاه الأصفر؟ لم لا؟ حيث قدّمت إيترو Etro صيحة غير معتادة بشفاه صفراء لافتة.
– غلامور فائق
بدت عيون عارضات توم فورد Tom Ford بنظرة قوية ومثيرة ومتمردة، تليق بموسيقى الروك أند رول. أما لدى ديور Dior، فاتخذ الآيلاينر بعداً جديداً من خلال رسم شكل السمكة على العينين مع رأسها وذيلها. كذلك ظهرت الظلال السوداء على المدرجات، مع الرقائق المعدنية الذهبية، كما شاهدنا لدى بوتر Botter، وبأجزاء متساوية.

By dollel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *